مشاهدة النسخة كاملة : جهاز كشف العذرية


OZORES
06-17-2009, 07:50 AM
يطرح تصريح مسؤول صحي أردني عن ظاهرة جديدة بدأت تنتشر في المجتمع الأردني وهي فحص العذرية عن اشارات مميزة في مدى تقبل الثقافة الاجتماعية والضوابط الدينية ذلك، فمازال غشاء البكارة العربي الحائط الحامي للشرف ودونه تسقط كل محاولات تجاوز ذلك. وكان المسؤول صرح لصحيفة الغد الأردنية ان المركز الوطني للطب الشرعي يسجل سنوياً 1200 حالة فحص لعذرية لفتيات من مختلف الأعمار. وقال ان الفتيات يجرين الفحص مع صديقات أو أمهات أو حتى من تلقاء نفسهنّ، وأضاف.. أصبح كثير من الناس لا يتزوجون إلا بعد أن يتأكدوا من سلامة غشاء البكارة. لكن فحص العذرية بسبب الشك أو سوء الظن تجاه الفتاة غير مقبول شرعاً ولا جائز وأمر مستنكر بحسب رجال دين ،فقد منع الحرج مفتي الأردن سلمان نوح من إصدار فتوى شرعية حول موقف الدين الإسلامي من إجراء فحص العذرية.
وقالت صحيفة الغد الخميس 11 جزيران 2009 انها كانت قد أرسلت قبل أسبوع كتابا رسمياً إلى المفتي تطلب منه فيه رأي الدين الإسلامي في إقبال الفتيات في المجتمع الأردني على إجراء فحص العذرية قبل الزواج، إلا أن مدير مكتب المفتي ابلغ الصحيفة اعتذاره عن إصدار مثل هذه الفتوى نظراً لأن 'القضية حساسة، ويتحرج المفتي من الحديث فيها'. والتاكد من سلامة غشاء البكارة دليل على ان شكوكا باتت تساور الذكورية العربية التي لاتقبل الا بغشاء بكارة لم يلمس،
الجدير بالذكر ان شركة يابانية اخترعت جهازا من قبل يكشف عن عذرية المرأة من مسافه 10 امتار. والجهاز يعمل بواسطة الاشعة فوق البنفسجية والترددات الفوق الصوتية لمعرفة ان كانت المرأه عذراء او تحمل في احشائها جنين. بل ان الجهاز يكشف تحديد الفترة الزمنية التي فقدت بها المرأه عذريتها.








مفتي مصر يحلل، واخرون يحرمون
وقد اجاز مفتي مصر علي جمعة إجراء عملية ترقيع غشاء البكارة للنساء اللاتي فقدن عذريتهن "لأي سبب كان"، قبل الإقدام على الزواج، مؤكدا أنه "أمر مباح". وأوضح المفتي المصري في حديثه للتلفزيون المصري تفاصيل الفتوى بقوله : " إذا كانت عملية ترقيع الغشاء تؤدي إلى ستر المراة، فإن الإسلام يبيح ذلك". وأضاف مفتي مصر: "على تلك الفتاة ألا تخبر خطيبها بأنها فقدت عذريتها، كما أن الأمر ينطبق كذلك على المرأة الزانية، حيث لا يجوز لها أن تخبر زوجها بأنها ارتكبت جريمة الزنا".
لكن الدكتور محمد النجيمي عضو مجمع الفقه في منظمة المؤتمر الإسلامي، يحرم أجازة الترقيع لأية فتاة فقدت عذريتها، وإن كان بمحض إرادتها.

سعدالدين امين
06-17-2009, 08:28 AM
والله هو موضوع حساس فعلا يعنى لو نظرت لكلام الدكتور على جمعه من ناحيه الستر وعدم الظلم الذى يقع على الفتاة البريئه التى فقدتها غصب عنها بدون ذنب طبعا هتلاقيه راى نافع ولما تنظرله من الناحيه التانيه بتاعت انك تقتل القتيل وتمشى فى جنازته تلاقى نفسك احترت !!!!!!!!!!ربنا يهدينا ويصلح احوالنا ويعف بناتنا ويسترنا دنيا واخرة

جارة القمر
06-17-2009, 03:19 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

لماذا التركيز على شرف البنت دون شرف الابن؟

شرف البنت زي عود الكبريت

لطالما استوقفتني هذه العبارة و لطالما باغتني السؤال البديهي: أوَ ليس للرجل شرف أيضا؟ و إذا كان "شرف البنت زي عود الكبريت", فمثل ماذا يكون شرف الرجل؟

الا يوجد جهاز لفحص عذرية الرجال ايضا؟

أستغرب جدا من طريقة تفكيرنا فيما يتعلق بالشرف و خصوصا و أننا نتاج ثقافة إسلامية من المفترض أنها تحدد مسار حياتنا في كل الأمور.

لقد امتدح الرسول صلى الله عليه وسلم عثمان بن عفان رضي الله عنه لحيائه الشديد و أثنى عليه, بينما نحن نكاد لا نعزز صفة الحياء و العفة في أولادناو شبابنا, بل و نكاد نشجع الرجل الزاني صاحب العلاقات المتعددة و نمقت الرجل الحيي. و بهذا نحصر مفهوم الشرف في أضيق الحدود: في عذرية الفتاة فقط! عجباً! كيف يكون للمرأة شرف و لا يكون للرجل شرف مع أنهما في وجهان لعملة واحدة في المجتمع؟ كيف يستقيم مجتمع لنسائه شرف بينما رجاله لا قيمة للشرف عندهم؟

قد يقول قائل إن شرف الرجل في المحافظة على شرف عائلته و هذا حصر شديد و سخيف للشرف... أتساءل...لماذا نتقبل أن يزني الشاب قبل الزواج (و ربما بعده) و لا نتقبل أن تزني الفتاة؟ لماذا عندما يزني الشاب نقول "طيش شباب و بكرة يتزوج و يعقل" و لا نقول نفس الشيء بالنسبة للفتاة أم أن الطيش صفة مختصة بالشباب و مقبولة منهم؟ سبحان الله ! دائما نتهم المرأة بأنها ناقصة عقل و دين و لكن في أمور الشرف نطالبها بأن تكون هي الأعقل!! هل الزنى محرم على المرأة فقط في الإسلام؟ أليست عقوبة الزاني و الزانية واحدة؟ من أين أتانا هذا الفكر الذي يبيح للرجل الحرام و قد يكون إثبات لرجولته في بعض الأحيان؟....أليس شيئا مخجلا و مشينا أن نتقبل الزناة الرجال و نحترمهم في مجتمع إسلامي؟

لست أطالب بمساواة بين الرجل و المرأة في الخطيئة, بل في العفة...لستُ ضد المحافظة على شرف الفتاة و عذريتها و لست ضد حياء الفتاة و لكني ضد المفهوم الضيق للشرف ....ذلك المفهوم الضيق هو الذي أوصل بعض بنات هذا الزمان إلى فعل (كل المصائب) و من ثم إجراء عملية بسيطة لإصلاح ما أفسده الانحراف! يعني العذرية أصبحت صورة ليراها المجتمع فقط! ما الذي أدى إلى هذا؟

إنه معنى الشرف المبتور و المشوه عندنا! الشرف ليس امرأة مخفية عن الأعين فقط! الشرف ليس غشاء يمكن للطب أن يستبدله!

الشرف رجل و امرأة يتعففان عن الحرام قبل الزواج و بعده! الشرف أن يشمئز الرجل و يخجل مثل المرأة من خطيئة الزنى! الشرف أن يخاف الرجل على أخلاقه مثل المرأة بل و أكثر لأنه هو القوام...ماذا تتوقعون أن يحدث إذا كان الأب زانيا مثلا و اكتشفت ابنته أمره؟ كيف يمكن أن يقنعها بالعفة و هو يضرب بها عرض الحائط؟

الشرف هو أن نطبق ديننا – رجالا و نساء - بالشكل الصحيح, لا أن نتبع عادات و تقاليد اجتماعية ذكورية لا دين لها و لا هوية!
اذن حرم الله الزنا فليكن هذة هى نقطة الملتقى........

أتمنى أن نتوقف عن التركيز على المرأة في مسألة العفة و نعتبرها مصدر الشر فالمرأة الفاسقة لم توجد إلا لأن الرجل صفق لها و شجعها! و لو أن كل امرأة فاسدة متبرجة وجدت احتقارا من الرجال لما انهال علينا سيل العاهرات الذي نراه في هذا الزمان! المرأة قد تفتن الرجل في البداية و لكن هذا لا يعفيه من المسؤولية و من الذنب ....و على عكس ما يعتقد الكثيرين فإن أساس الطهر و العفة في أي مجتمع هو الرجل و ليس المرأة و قد قال صلى الله عليه و سلم:"عفّوا تعفّوا نساءكم"....سئمنا من الدعاة الذين لا يرون في المجتمع فسادا إلا من المرأة! متى يعدل الدعاة و يلتفتون إلى الشباب؟ لماذا نرى الكتيبات الوفيرة الخاصة بوعظ الفتيات و لا نرى أي شيء في المقابل لوعظ الشباب؟

الشرف و العفة = امرأة تغض بصرها عن الرجال وتأبى الحرام + رجل يغض بصره عن النساء و يتعفف عن الحرام.....لا يمكن أن يكون لنا شرف بدون أن يكتمل طرفي هذه المعادلة!

دكتور مصطفى بارك الله فيك اخى على الموضوع المثير للجدل
نسأل الله ان يصلح احوال المسلمين جميعا
دمت اخى بود وتقدير
فى حفظ الله

OZORES
06-17-2009, 06:19 PM
هههههههههههههه
اشكر كل من الاخ الفاضل سعد الدين والاخت الفاضله رشا
مشاركات رائعه حقا من كليكما
وان كنت نقلت الخبر ولن ادلى براءيى الخاص الان
شكرا لكما مره اخرى واننى لاتمنى التفاعل من الاخوه الساده الاعضاء
دمتم بود وعفه

رومانسي النيل
06-17-2009, 06:21 PM
بارك الله فيكي يااختي الفاضله علي التوضيح المنير فعلا العقوبه وحده عند الله سبحانه وتعالي وان البيت لا يستقيم إلا بشرف الرجل والمرأه معاٌ ولا يستقيم مجتمع إلا بشرف الرجل والمرأه وانا ما كنت اريد ان اخوض في هذا الموضوع الحساس ولاكن شدني الموضوع لانه مهم جداااا وخصوصا المجتمع وصل لمرحله صعبه جداا في الانحدار الاخلاقي وانا اخص الرجل و المرأه معاٌ لامن طرف وحد وانا اردت ان اوضح ان الشرف لايتجزء والعفه لاتتجزء بين الرجل والمرأه لا استقامة للمجتمع إلا بهما معاٌ .. واعرفكم وانتم اهل للمعرفه ان انحراف المرأه سببه الرجل وان انحراف الرجل سببه المرأه ..... اشكركم علي الموضوع وللموضوع كلام كتير....

مسافر بلاحدود
07-11-2009, 03:12 PM
نعم بالتاكيد فان المحافظة على الشرف والعفة والتقيد باحكام الاسلام تنطبق تماما على الذكر والانثى وصلاح احدها ينعكس على الاخر بالخير والفلاح
موضوع قيم وممتاز

OZORES
07-14-2009, 10:30 PM
بارك الله فيكي يااختي الفاضله علي التوضيح المنير فعلا العقوبه وحده عند الله سبحانه وتعالي وان البيت لا يستقيم إلا بشرف الرجل والمرأه معاٌ ولا يستقيم مجتمع إلا بشرف الرجل والمرأه وانا ما كنت اريد ان اخوض في هذا الموضوع الحساس ولاكن شدني الموضوع لانه مهم جداااا وخصوصا المجتمع وصل لمرحله صعبه جداا في الانحدار الاخلاقي وانا اخص الرجل و المرأه معاٌ لامن طرف وحد وانا اردت ان اوضح ان الشرف لايتجزء والعفه لاتتجزء بين الرجل والمرأه لا استقامة للمجتمع إلا بهما معاٌ .. واعرفكم وانتم اهل للمعرفه ان انحراف المرأه سببه الرجل وان انحراف الرجل سببه المرأه ..... اشكركم علي الموضوع وللموضوع كلام كتير....




شكرا اخى الفاضل رومانسى النيل على مروركم العطر
بارك الله فيك

OZORES
07-14-2009, 10:31 PM
نعم بالتاكيد فان المحافظة على الشرف والعفة والتقيد باحكام الاسلام تنطبق تماما على الذكر والانثى وصلاح احدها ينعكس على الاخر بالخير والفلاح
موضوع قيم وممتاز


شكرا
استاذ خالد
على مروركم الكريم بارك الله فيك

Adsense Management by Losha