التسجيل   اجعل كافة الأقسام مقروءة





أخبار مصر ونهر النيل يهتم باخبار جمهورية مصر العربية الإجتماعية و السياسية والإقتصادية والعسكرية .

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية الامبراطور - عين دالة
 
~ الامبراطور - عين دالة
عابر سبيل راجي عفو الله
الامبراطور - عين دالة غير متواجد حالياً
 
رقم العضوية : 2
تاريخ التسجيل : May 2009
مكان الإقامة : الاصدقاء المصريين والعرب
عدد المشاركات : 91,676
عدد النقاط : 383
قوة التقييم : الامبراطور - عين دالة is just really niceالامبراطور - عين دالة is just really niceالامبراطور - عين دالة is just really niceالامبراطور - عين دالة is just really nice
افتراضي بالصور - أنوسة كوتة أصغر مدربـــة أسود في مصر تعلمت من الأسد الشموخ وعزة النفس
انشر علي twitter

كُتب : [ 04-28-2010 - 08:06 PM ]


لا يمكنكم مشاهده باقي المشاركة لأنك زائر ...
فإذا كنت مشترك مسبقا معنا  فقم بتسجيل دخول بعضويتك للمتابعة وإذا لم تكن  فيمكنك تسجيل عضوية جديدة مجانا ً ( من هنا )
اسم العضوية
كلمة المرور



fhgw,v - Hk,sm ;,jm Hwyv l]vfJJJm Hs,] td lwv juglj lk hgHs] hgal,o ,u.m hgkts l[vfm Hwyv Hs,] gik~ Hk,sm hgHs] hgwl,] hgkts juglj p,hv ,u.m ;,jm


توقيع : ~ الامبراطور - عين دالة

http://arabegyfriends.com/vb/image.php?type=sigpic&userid=2&dateline=1243571083

رد مع اقتباس
 
 رقم المشاركة : ( 2 )
~ الامبراطور - عين دالة
عابر سبيل راجي عفو الله
رقم العضوية : 2
تاريخ التسجيل : May 2009
مكان الإقامة : الاصدقاء المصريين والعرب
عدد المشاركات : 91,676
عدد النقاط : 383

الامبراطور - عين دالة غير متواجد حالياً

افتراضي

كُتب : [ 04-28-2010 - 08:08 PM ]


شكلك الرقيق لا يوحي بطبيعة مهنتك وتعاملك مع الحيوانات المتوحشة ، هل تدريب الأسود يؤثر على الأنوثة من وجهة نظرك ؟ وماذا اكتسبتِ من صفاتهم

هذا الأمر لا يؤثر على أنوثة البنت أو شكلها على الإطلاق ، بالعكس مهما كانت مهنة المرأة تظل الأنثى هي أنثي ، ولكني اكتسبت بعض الصفات الجميلة من خلال تعاملاتي مع الأسود على وجه الخصوص ، وعن طريقهم تعلمت كيف يكون الإنسان لديه كرامة وشموخ وثقة بالنفس وكبرياء وهى صفات يتميز بها ملك الغابة.

كيف يراكِ الرجال ؟

في البداية أجد نظرات فضولية مليئة بالخوف والارتياب ، وسرعان ما تتغير بعد التعامل معي ومعرفتي عن قرب ، ليكتشف الجميع أني إنسانة عادية ، مدربة أسود لمدة ساعتين العرض فقط ، أما باقي الوقت أنا ككل بنات سني لي أصدقائي وأعيش حياتي كأي بنت .

فاتن الحلو قالت قبل ذلك أحب الحيوانات وأخاف من البشر ؟ فماذا عنك ؟

هذا الكلام صحيح 100% ، لسبب بسيط جداً ، وهو أثناء تعاملك مع الحيوان تكونين في حالة حذر لأنك على دراية بطبيعيته لأنه في النهاية حيوان متوحش لديه مخالب وأسنان حادة ، والافتراس جزء من غريزته ، ويستطيع أن ينقض عليكِ وينهي حياتك في أي لحظة ، وتتعاملين معه على هذا الأساس ،أما الإنسان سواء كان طيب أو سيئ تتعاملين معه على أنه إنسان طبيعي وبدون إنذار سابق يغدر بكِ ويطعنك في ظهرك ، وهذا الفرق بين التعامل مع الإنسان والحيوان الذي لا يتقن وسائل الخداع .

هل تعرضت لمواقف كوميدية أو محرجة أمام الجمهور؟


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
لا تخلو العروض من هذه المواقف الطريفة ، وحدث أكثر من مرة أن يرفض الأسد أداء حركة ما لتأكده بأنه محاصر بالجمهور ولن يعاقب أو أتخذ معه أي تصرف لأنهم في شدة الذكاء ، وكل واحد منهم يعلم دوره واسمه تماماً بمجرد النظر إليه ، بل أن أحد الأسود قام مرة بتمثيل المرض كي يعفي من أداء العرض ، وخلال أحد العروض نسي الأسد "كنز" مهمته تماماً التي أطلب منه فيها الاستلقاء على الأرض لأجلس عليه ، وأخذ يلعب ظناً منه أني ألاعبه وأجري ورائه ، وبالطبع لاحظ الجمهور أن الأسد في حالة غير طبيعية .

سبق وان تعرض والدك لخطر محقق عندما هاجمه 17 نمراً وأسداً أثناء أحد العروض بالإسكندرية ، ونجا منه بأعجوبة ألم يرهبك هذا الموقف ويجعلك تتراجعين ؟

نعم تعرض والدي لهجوم 17 أسد ونمر وواجه موت محقق أثناء العرض ، وعلامات هذه الحادثة والخياطة لازالت موجودة بشكل واضح على جسده حتى الآن ، وكانت بسبب تصارع أسدين على أنثي ، وعندما حاول المدرب فصلهما فتركا المشاجرة وهجموا عليه ، وتدخل أسد ثالث هذه المرة ولكن للدفاع عن والدي لأنه تربي لدينا في البيت ، وفشلت محاولة كوتة في فض نزاع الأسود ودخل باقي الأسود على التوالي في المعركة ، وعندما رأت محاسن الحلو ابنها بين الحياة والموت تدخلت ولكنها وقعت على الأرض ولم تتمكن هي الأخرى من الخروج سليمة ، ولكن الحمد لله .. ربنا ستر.

لكن بالرغم من بشاعة هذه الحادثة إلا أنني لا أفكر فيها ، ولم تجعلني أتراجع أبداً، لأن كل شيء بيد الله سبحانه وتعالي ، ولن يقف أحداً أمام المكتوب.

متى خفت من الأسود ؟ وهل حدث لكي معها مواقف غدر ؟

الخوف يعني عدم صلاحيتي لدخول القفص أو التدريب ، لأن الحيوان يتعرف على الخوف من رائحة الأدرينالين ، وبذلك يبدأ في ممارسة سيطرته ، ولا يصح دخول القفص إذا تسلل الخوف إلى قلبي ولو للحظة ، وأنا تربيت منذ الصغر على قتل إحساس الخوف ، وقد كان والدي حريصاً على قهر هذا الإحساس تجاه أي شيء.

أما الغدر فلم أتعرض إليه بقدر ما تعرضت إلى إصابات وجروح ناتجة من مزاحي مع أحدهم ، وأحدث الإصابات التي كادت تقتلني عندما استلقيت على لوحة ارتفاع مترين ، وارتبك الأسد وهو يمر من فوقي فسقطت بجسمي على رقبتي ، كان من الممكن أن تنتهي حياتي هذه اللحظة .. وما أكثر هذه الإصابات .

ما الذي يخيف "أنوسة كوتة" ؟

الحمد لله .. لا أجد شيء يخيفني ، أستطيع أن أقول أن الرهبة لا تعرف طريقي ، ولكن قد تؤرقني أشياء بسيطة من وقت لآخر ، وأضعف وأتعب نفسياً ، إذا وجدت حيوان منهم تعبان أو مريض.

سمعنا عن حوادث كثيرة مثل حوت يأكل مدربته أمام أعين الجمهور أو أسد يأكل مدربه ثم ينتحر كيف تتقبلين مثل هذه الأخبار ؟

استقبل هذه الأخبار كأي إنسان طبيعي يشاهدها ، وأتأثر وأحزن لسماعها ، ليس من السهل استقبال نبأ انتهاء حياة إنسان وكأنه شئ عادي ، ولكن لا أقارنها بي كوني مدربة في نفس المهنة.

محللين علم النفس أكدوا أن علاقة الأسد مع مدربه تعتمد دائماً على نظرية "تقدير الذات وتقدير الآخر" بمعنى أن النمر لو عرف أن مدربه يميز أحد عنه يتخلي عنه سريعاً ، لأنه يشعر بأنه سيتعرض لمحاولة غدر لذا يبادر هو أولاً بالغدر والخيانة ، من خلال خبرتك الطويلة مع الأسود والنمور هل يستطيع المدرب فهم نفسية الأسد ، وما هي الأشياء التى تؤثر على مزاجه وتثير استفزازه ؟
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
كلام خبراء علم النفس مضبوط ، الأسود والنمور تشعر بالغيرة ، وهذا الأمر كان أحد أسباب حادثة الإسكندرية ، لذا أحرص على معاملة حيواناتي بطريقة متوازنة ، وكأنهم أولادي المدللين ، وإذا شعر أحد منهم بأن الآخر هو المفضل ألاحظ أنه يتحول إلى عدواني بعض الشيء ، ويتصرف بعض التصرفات لجذب انتباهي ، لذا أحاول تدليل الجميع ، ولكن هذا لا يمنع أن واحد أو أثنين منهم هم المفضلين ولهم اهتمام خاص ، أهمهم الأسد "كنز" الذي يشاركني العرض ويشعر بالغيرة من أي حيوان أو إنسان .

ولكن تقلب المزاج أمر وارد جداً ، لذا أحرص على تفقد أحوال الحيوانات قبل العرض بساعتين لملاحظة أي تغيير على سلوكهم أو إصابة أحدهم بحالة من الاكتئاب ، لأن الأسود والنمور تصاب بحالة من الاكتئاب النفسي تحدث من حين لآخر بسبب تغيرات الجو أو فترات التزاوج ، وفى هذه الحالة يحتاج الحيوان إلى "المسايسة" وبعض المداعبة قبل خروجه إلى العرض ليتغير مزاجه إلى الأفضل قدر المستطاع .

ولا توجد أي مشكلة لديهم مع الأضواء أو الموسيقي والجمهور لأنهم اعتادوا على ذلك ،ولا تتسبب في استفزازهم ، بل أنهم يستطيعون تمييز تصفيق الجمهور وتشجيعه ، وعندما يكبر الأسد في السن ، أصبح بذلك للاقتناء فقط ولا يقوم بأي شيء سوى أن يكون مدلل ، وأقوم بإدخاله العرض كضيف شرف يقوم بحركات بسيطة ولا أهمله أو "أركنه على الرف" حتى لا يصاب بالاكتئاب ، وبوجه عام أرتاح في التعامل مع الأسود أكثر من النمور لأنهم أكثر وفاءاً ورزانة أما النمور فهم أشرس وأسرع ويتوقع منهم الغدر.

أخيراً ماذا تتمنين؟

أتمنى أن يكون السيرك في مصر على مستوي شبيه السيرك العالمي ، ويتغير مفهوم السيرك لدينا ، فالنظرة إلى لاعب أو فنان السيرك سيئة للغاية ، لا أشعر بذلك كوني مدربة أسود ، ولكن أتمنى أن تتغير هذه الفكرة عن كل فنانين ولاعبين السيرك ، كما أتمنى دعم من الدولة أكثر من ذلك ليصل السيرك المصري إلى العالمية ، وكل ما ينقصنا فقط هي الإمكانيات المادية لعمل أشكال متطورة للفقرات الفنية ، أما حيواناتي "أولادي" فأتمنى أن أراها دائماً في أفضل صحةً.

وإليكم لقطات من داخل القفص لمدربة الأسود أنوسة كوتة


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


توقيع : ~ الامبراطور - عين دالة

http://arabegyfriends.com/vb/image.php?type=sigpic&userid=2&dateline=1243571083

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مجربة, أصغر, أسود, لهنّ, أنوسة, الأسد, الصمود, النفس, تعلمت, حوار, وعزة, كوتة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بالصور.. جماهير بيشكتاش تهتف ضد اسرائيل وتتضامن مع فلسطين الامبراطور - عين دالة قاعة المناقشات والمقالات الرياضية 0 09-16-2011 10:28 PM
زهــــرة البيتــزا بالصور المتحركة عضو سابق المطبخ المصري 0 08-07-2009 04:50 PM
لفائف صدور البط والخضار - بالصور خطوة بخطوة عضو سابق المطبخ المصري 0 08-07-2009 01:38 PM
غض البصر حمله بالصور للتذكير . على جاد . aligaad العقيده واصول الفقه 10 06-27-2009 02:17 PM


الساعة الآن 05:54 PM.

converter url html by fahad7



الآراء المنشورة في المنتدى لا تعبر الإ عن وجهة نظر كاتبها شخصيا فردا فرداً وكلُ يتحمل مسؤولية ما يكتبه